من النّظام الأساسي لعام 2015.

أن ورقة القيّم للتحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي جزء لا يتجزأ من أوراق التحالف والموافقة عليها والالتزام بها شرط أساسي من شروط العضوية. تهدف الورقة الى  لضمان روح العمل الجماعي والشفافية ضمن التحالف، كما المحافظة على مبادئ التحالف المذكورة في النظام الأساسي. تعتبر المقدمة جزء لا يتجزأ من اللائحة الداخلية.

بما أن الهدف الأساسي للتحالف هو الدفاع عن حقوق الإنسان وتحديدا تلك الخاصة بالنّساء والتي تدافع عنها النساء* سواء كانت متعلقة بالنساء أو تلك التي تقوم بها النساء أو بشكل عام، تقوم جميع عضوات التحالف باحترام جميع من في التحالف وعملهن وأنشطتهن دون أي تفرقة أو إعطاء أولوية لعمل ما أو نشاط ما على حساب نشاط أخر. وإن كان يتعذّر على العضوات أحيانا مساندة قضايا بشكل علني،  ولكن من غير المقبول اتخاذ موقف سلبي ومعاد لأي من الجماعات او الهويات.

تنبذ  عضوات التحالف العنصرية والتمييز ضد النساء والأشخاص الكويريين والعابرات والعابرين (أو على أساس الجنس) وتنبذن الطائفية ورهاب المثلية، واحترام الخيارات الشخصية والدينية وحرية المعتقد، ورهاب العبور الجنسي والتمييز الطبقي الذي في داخلنا أي الذي تعلّمناه من المجتمع أو سياسات الدول أو في مجتمعاتنا.

من تُعرف عن نفسها كنساء*