رحبوا معنا بيسرا سلطان مديرة تنفيذية للتحالف

رحبوا معنا بيسرا سلطان مديرة تنفيذية للتحالف

بعد عملية متفحصة ودقيقة من البحث، يسر تحالف المدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن يعلن عن انضمام يسرا سلطان إلينا كمديرة تنفيذية ومنسقة إقليمية للتحالف. ستتولى يسرا مهامها بالكامل في أغسطس/آب ٢٠٢٣، وستخلف سارة أبو غزال، التي هي من مؤسسي التحالف وشغلت منصب المديرة التنفيذية والمنسقة الإقليمية منذ 2015.

يسرا هي أم ونسوية وناشطة وباحثة في التاريخ الاجتماعي الحديث للشرق الأوسط، لديها فهماً واسعاً للسياق الإقليمي لـ شمال أفريقيا وجنوب غرب آسيا، والتزاماً عميقا بمهمتنا في الدفاع عن حقوق الإنسان، لاسيما تلك المتعلقة بالنساء وتلك التي تدافع عنها النساء. إن يسرا مدفوعة برؤية لدعم الحركات وبناء التحالفات النسوية في مناطقنا، بحيث تكون تحالفاتنا متجذرة محليا وتقاطعية نظريا وعمليا، ترشدها المدافعات الموجودات على الأرض بواقعهن المعاش وأولوياتهن المحلية، مع ضرورة التشبيك مع حركات المقاومة في كل أنحاء العالم التي تعمل ضد جميع أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنصرية والطائفية والتمييز الطبقي والاستعمار ورهاب المثلية الجنسية  ورهاب العبور الجنسي.

نتوجّه ببالغ الامتنان والفخر إلى سارة أبوغزال وقيادتها الحكيمة والشغوفة في تأسيس وبناء تحالف المدافعات عن حقوق الإنسان  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي وجهتنا بثبات خلال العديد من التحولات الحاسمة. تترك سارة وراءها منظمة ناضجة في وضوح مهمتها، فعالة عمليا، وذات حوكمة سليمة. ستستمر سارة في العمل مع التحالف كرئيسة لمجلس الإدارة بعد عطلة تستحقها عن جدارة.

ستصب يسرا تركيزها أولاً على تعزيز موارد التحالف لتحقيق الاستدامة على المدى الطويل، وتعميق العلاقات بين المدافعات عن حقوق الإنسان في شمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتوسيع وتنويع عضوية التحالف من أجل إنشاء منظمة أكثر تمثيلاً وديناميكيةً. شاركونا في الترحيب بـ يسرا في هذا الفصل الجديد الذي تشرع فيه ويشرع فيه تحالفنا!

Facebook
Twitter
LinkedIn