التضامن السياسي وسلسلة التدريس النسوي: أصوات فلسطينية والمقاومة النسوية

التضامن السياسي وسلسلة التدريس النسوي: أصوات فلسطينية والمقاومة النسوية

الصديقات والأصدقاء الأعزاء،

استجابةً لإلحاح وخطورة اللحظة الراهنة، انضموا إلينا في سلسلة التدريس النسوي هذه برعاية بوربسفول وجمعية حقوق الإنسان للنساء في التنمية (AWID) والتحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمجموعة الفلسطينية النسوية مع باحثات/ين وناشطات/ين من جميع أنحاء فلسطين المحتلة. تركز هذه المحادثات المتشابكة على وجهات نظر نسوية أصلية وذات نهج مجتمعي التي تعتمد على الحقائق الحية والتنظيم الجماعي. كل ذلك بهدف كشف حقيقة ما يحدث، وكيف يمكننا المساهمة بشكل هادف وعاجل في التضامن السياسي والسرد المضاد.

انضموا لجميع أو أكبر عدد ممكن من هذه الجلسات الثلاثة، ونحن نحثكنّ/م على مشاركتها مع الآخرين للقيام بنفس الشيء. ستكون الجلسات باللغتين العربية والإنجليزية، مع ترجمة فورية مباشرة باللغتين الفرنسية والإسبانية، وترجمة فورية للغة الإشارة، وتعليقات توضيحية مغلقة خلال انعقاد الجلسات.

سيتم إدارة هذه الجلسات، ونحن نتصور أن تكون هذه مساحة آمنة للناشطين والناشطات والأفراد الفلسطينيين لتبادل خبراتهم وتجاربهم الحياتية.

الثلاثاء 31 أكتوبر

الوقت: 2 – 4 مساءً بتوقيت غرينيتش

التسجيل: https://forms.gle/fQVy4Ea4pzhPxbVX9

الإبادة الجماعية والأزمة الإنسانية في غزة وفي أنحاء فلسطين التاريخية: ماذا تقول لنا الناشطات النسويات الشابات؟

تبدأ هذه الجلسة بمحادثة فردية بعنوان “هل الأطفال عالقون في مرمى النيران؟”، وستنتقل إلى مناقشة تتمحور حول الحقائق المتكررة في الضفة الغربية المحتلة وأراضي 48 المحتلة والنقب والقدس، وكيف تبدو حملة العنف الأوسع نطاقًا وكيف يتعامل النشطاء والناشطات مع ردود الفعل العنيفة والتهديدات.

الخميس 2 نوفمبر

الوقت: 2 – 3.30 ظهراً بتوقيت غرينيتش

مقاربات الحركة الشعبية للتضامن السياسي
في نهج شعبي وتحرري لمواجهة النزعة العسكرية والمراقبة الرقمية وجرائم الحرب، يشارك المتحدثون الناشطون والمتحدثات الناشطات عن كيف تبدو حركة المقاطعة في فلسطين وعبر الجنوب العالمي.

الإثنين 6 نوفمبر

الوقت: 2 – 3.30 مساءً بتوقيت غرينيتش

الذاكرة الجماعية وروايات السكان الأصليين وسط المحو والعنف الاستعماري
انضموا إلى هذه المحادثة التي تجمع الباحثات/ين والناشطات/ين في التوثيق، وسرد القصص كفعل مقاومة وتحرر، والتعافي من الصدمات عابرة الأجيال، وكيف تبدو أخلاقيات الحب الثورية كمقاومة نسوية وممارسة للحرية.

مع كامل تضامننا،
AWID و Purposeful والتحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمجموعة الفلسطينية النسوية

Facebook
Twitter
LinkedIn